طلاب جامعة القناة في  الكاميرون دعما وتشجيعا لمنتخبنا القومي

طلاب جامعة القناة في الكاميرون
طلاب جامعة القناة في الكاميرون

 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن طلاب جامعة القناة يتوجهون إلى الكاميرون لدعم وتشجيع منتخبنا القومي لكرة القدم فى المباراته النهائيةأمام المنتخب السنغالي.

يأتي ذلك بعد أعلان الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن وزارة التعليم العالي،  سترسل طائرتين تقل عددًا من طلاب الجامعات المصرية إلى الكاميرون لحضور نهائي كأس الأمم الأفريقية المقرر له غدًا الأحد ٦ فبراير.

اقرأ أيضا|الإنتهاء من تصحيح امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بـ«تجارة قناة السويس»

 وحرص " مندور " على لقاء طلابه متمنيا لهم السلامة ومتمنيا لمنتخبنا التوفيق والنجاح ، مطالبا اياهم أن يكونوا خير سفراء لبلادنا وجامعتنا ومثال للمشجعين الملتزمين .

يذكر أن وزارة التعليم العالي استطاعت توفير الدعم المادي لتكاليف سفر هؤلاء الطلاب من خلال عدد من الرعاة،  كما تم  اختيار  عدد  ٣٨ طالبة وطالب المرشحين لهذه المهمة الوطنية من خلال قوائم الطلاب المُتميزين في مجالات الأنشطة الطلابية المختلفة ، وشباب أسرة طلاب من أجل مصر ، وممثلين لاتحاد الطلاب.
على جانب أخر صرح الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة  تشارك بوفد طلابي بفاعليات مهرجان الحرف الشعبية للجامعات المصرية. 

الذي يقام بأرض الذهب أسوان، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان برئاسة الدكتور كريم همام مدير المعهد.

وتابع "مندور" أن مهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية ُُيُعقد تحت شعار "خير بلادي" خلال الفترة من ٤ حتي ٨ فبراير الحالي، بمشاركة  ٢٠٠  طالب وطالبة يمثلون الجامعات المصرية.

تأتي المشاركة الطلابية بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية .

جدير بالذكر أن المهرجان يعد فرصة جيده للطلاب الموهوبين والمبدعين للتعبير عن فنهم والعمل على إحياء التراث الشعبي .

يرافق الطلاب مسئولى إدارة نشاط الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف عبد الله عامر مدير عام الإدارة وابتسام سليم مدير إدارة نشاط الجوالة.